Wednesday, September 23, 2009

احتفالية زوايا الشغف



عدنا والعود احمدو وحسينو وخلودو

الصراحة العيد هذا طيب ومريح
راح اخصص انشالله بوستين حق العيد..... لا تفهموني غلط
لدرء الفتن.... بقولها بالعربي
انا راه يسوي اتنين بوست مشان عيد... تيغا
وانشالله تكون خفيفة عليكم

المهم
بدخل بصلب الموضوع
وصلتني دعوة حق معرض زوايا شغف .... ايميلياً... يعني عن طريق الايميل
هذا المعرض يحتضن مواهب الشباب والصغار الكويتيين من تصوير وشعر وموسيقى
واي شي تشتريه هناك بفلوسك راح يستقطعونها حق الاطفال المصابين بالسرطان الله يشافيهم اجمعين
ويقولون ان اللي راح يدير الحفل هو مايك مبلتع..... شكرا... عفوا
:)

فرصة حلوة الواحد يروح يشوف الشباب شمسوين خصوصا حق واحد فاضي ما عنده شغل بطالي معطل ما له داعي مثلي... سوري... حيل قسيت على نفسي

والان اتركُكُكُم مع معلومات الاحتفالية من المصدر
دمتم بحفظ الله ورعايته
You can skip the next paragraphs if you are not interested but if you are interested you can also skip it :)




"احتفالية زوايا الشغف.. أحييناها

نبذة عن الاحتفالية

يولد العطاء المتميز حين يمتزج الشغف بالإخلاص..فتزخر الإنجازات من حولنا..

ذلك الشغف الخاص بكل إنسان، من موهبة أو اهتمام هو ما يخلق عطاء مبدعا..

نظمت هذه الاحتفالية والحملة الإعلامية المواكبة لها لنحتفل وإياكم بهذه المعاني في مجمع الأفنيوز في أيام الخميس والجمعة والسبت، 24-26 سبتمبر من العام الحالي ما بين الساعة 11 صباحا والساعة 6 مساء، وذلك من خلال البرنامج التالي:



1. عرض المواهب:

تعتبرالموهبة عنصر أساسي من عناصر الهوية الشخصية، وعلى الإنسان التأمل والبحث في الذات عن مواهبه لاستخراجها والعناية بها وتنميتها.

الشباب ليس بلونه ولا اسمه ولا موقعه الاجتماعي ولكن بشغفه وعطائه وممارسته لموهبته. وتسليط الضوء على شباب تميزوا في الإبداع في المجالات المختلفة يشجع الباقي على االعمل أسوة بهم.

لذا، نحتفل معكم بكوكبة متنوعة من المواهب: الشعر عزف الآلات الموسيقية المختلفة، لعب كرة القدم والمبارزة بالاضافة الى الفنون التشكيلية، الكاريكاتير والتصوير، منها ما سيعرض بصورة شيقة على خشبة المسرح ومنها ما يعرض خارجها.

وسيكون العرض بإدارة الإذاعي المتألق "مايك مبلتع"

2. تدشين كتاب الإنجازات وركن التصوير:

إعداد كتاب عن إنجازات الكويت يحمل عنوان " مختارات من إنجازات الكويت " وهو كتاب مصور عن إنجازات الكويت من حقبة الخمسينات إلى يومنا هذا , ويضم هذا الكتاب صور جميلة للإنجازات على الصعيد المحلي و الخليجي و العربي و العالمي , ومن مختلف المجالات مثل الرياضة والفن والثقافة والتعليم وغيرها , ويعد الكتاب الأول من نوعه، ويحتوي الكتاب على 240 صفحة وقام بإعداده 16 متطوعا ومتطوعة من الشباب ممن لم تتجاوز أعمارهم الـ18 سنة، بما في ذلك عملية الصف والتصميم .. ولقد أتت الدوافع من وراء إعداد هذا الكتاب من شغف المتطوعين لتوثيق إنجازات الكويت وكذلك لإشباع مواهبهم ومهاراتهم المختلفة من تصميم وكتابة وقراءة في التاريخ ألخ، أضف الى ذلك بث رسالة بأهمية الإنجاز والعطاء.

وسيصاحب تدشين الكتاب ركن التصوير الفوتوغرافي , يتم فيه تصوير زوار المهرجان ووضع صورهم على خلفية يختارها الزائر من ضمن خلفيات وتصاميم مبتكرة مستوحاة من إنجازات الكويت.



3. ركن التي شيرت

من أركان الاحتفالية ركن لبيع القمصان t-shirts) ) مطبوع عليها تصاميم مختارة من إنجازات الكويت وعبارات تحث على الاستمرارية والتعاون وقيم ومبادئ إنسانية، وهي من عمل الشباب والشابات القائمين على الاحتفالية. وسيتم استقطاع مبالغ للتبرع بها الى مؤسسات خيرية إنسانية، من ضمنها بيت عبدالله لرعاية الأطفال المصابين بالسرطان (BAACH).

القائمين على الاحتفالية وولادة الفكرة

الاحتفالية بجميع أركانها هي فكرة وتنظيم مجموعة من الشباب المتطوع الشغوف، وكانت بداية مشوار العمل هذا عندما التحقوا ببرنامج "اقسم" التدريبي هذا الصيف ونفذوا من خلاله هذا المشروع، مشروع الاحتفالية. وقام بالإشراف على هذه الاحتفالية مجموعة زوايا، التي تأسست في شهر فبراير من عام 2009م وتحديدا في فترة الأعياد والإحتفالات الوطنية بهدف تنظيم الأنشطة والحملات الإعلامية التي تركز على التوعية بالقيم الإنسانية والمدنية وقيم المواطنة, وقامت بتأسيسها مع نوف الروضان والمخرج يعرب بو رحمه وخالد الروضان , وبدأت زوايا بإطلاق مشروعها الأول وهو مشروع وطني توعوي تطوعي أطلقوا عليه " حملة أقسم " , والحملة مستوحاة من الإعلان الذي أطلقه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك اوباما خلال حملته الإنتخابية .شارك في الحملة عدد كبير من الشخصيات الفنية والثقافية والرياضية وغيرهاا باعثة برسائل تحث على التسامح والإخلاص في العمل وتقبل الرأي الأخر ونبذ التمييزوالتعصب.

انبثقت فكرة الاحتفالية من برنامج "أقسم" التدريبي الذي نظمته مجموعة زوايا هذا الصيف في الفترة ما بين 20/7 – 15/8 حيث شارك فيه عدد من المتطوعين, وتمت من خلال الورش التفاعلية مناقشة القيم الإنسانية وقيم المواطنة بالاضافة الى مناقشة الاهتمامات والعمل على كشف وتسليط الضوء على المواهب الفردية للمشاركين والعناية بها.

وشمل البرنامج التدريبي مطالبة المشاركين بالتفكير بمشاريع وطنية تطوعية تحمل الفائدة للمجتمع، وتؤصل القيم التي نوقشت في البرنامج التدريبي ومن جهد وانجاز شباب الدورة، وفي نفس الوقت تكون مرتبطة بالمواهب والاهتمامات التي يملكها المشاركين، عملا بالقناعة بأن العطاء المميز والمبدع يبنى على عنصرين أساسيين ألا وهما: الشغف لعمل معين والموهبة الخاصة بالفرد بالإضافة الى الإخلاص في العطاء والعمل، وهكذا ولدت احتفالية زوايا الشغف.. أحييناها . "

2 comments:

Faith said...

والله خوش شغل متعوب عليه
وأنجاز يذكر :)

أتمنالهم التوفيق ...
أحلى شي الواحد يستثمر وقته في شي مفيد ويحبه بنفس الوقت

:>

Addictioneer said...

faith
كلامج عين العقل
:p
وانشالله يتوفقون
وانشالله تمرينهم شوي وتشوفين ابداعاتهم
:)