Friday, September 30, 2011

الاضراب والمطالبات بالزيادة



انا مهندس
انا مهنتي شاقة انا
انا اطلع انزل اروح مواقع انا
انا اشتغل اصمم اشرف على مشاريع انا
انا اقل شي اقل شي... درست خمس سنين بالجامعة انا
تقعد تساوي اللي ماخذ بكالريوس تخصص سهل بتخصصي انا
عطوني كادر
وتم إقرار كادر المهندسين

***

انا فني... انا مدرّس
اشمعنى المهندس والمهندس فقط
حتى حنا نتعب ترى
حنا نشتغل وحنا واقفين ترى
حنا نشتغل وحنا قاعدين ترى
حنا مهنتنا صعبة محد يتحملها ترى
انصفونا
نبي كادر
وتم اقرار بعضها

***

بالتزامن.... مهندسي البترول
بعد اقرار كادر المهندسين صار معاش المهندس الحكومي يضاهي معاشاتنا إحنا
المهندس الحكومي حاط رجل على رجل وحنا نطحن بالشركة إحنا
المهندس دوامه يخلص الظهر وحنا نطلع العصر إحنا
زيدونا... زيدونا ولا نسوي اضراب إحنا
وقامت شركة البترول بزيادة جميع عمالها من الطبّاع مرورا بالمهندس الى اكبر قيادي في الشركة

***

انفتح الباب على مصراعيه
معظمنا يطالب بالزيادة
عدل, بورصة, بنوك, بترول خاص و و و
موظفين يرفعون يافطات
كراسي تهتز
ارتباك
وعود بالتلبية بس تكفه اقعد بمكتبك

***

المطالبة بالزيادة بصوب والنقاش مع الاخرين عن الزيادة بصوب ثاني. دائما ما يرجعون نقاش الشخص عن الزيادات الى الحسد
ليش الانانية؟؟
ليش ما تحس مثلا ان في فئات مظلومة؟؟
ليش ما تحس مثلا ان في فئات تستحق؟؟
ليش ما تحس مثلا بالفرق بين الزيادة لغلاء المعيشة واقرار الحقوق وبين الزيادة الفاحشة؟؟
ولا بس تاخذ نصيبك من الزيادة وتقول عن اللي حوالينك حساد!!

***



الاضراب عن العمل والمطالبات بالزيادة ليست مشكلة في الكويت فقط وانما العديد من الدول انحاء العالم يطالبون بها لتتلاءم مع غلاء المعيش. المشكلة ليست بالمطالبة بالزيادة وانما بالطريقة المتبعة بالزيادة. هل لازم الامر يصل الى حد الاضراب عن العمل لتلبية المطالب؟
كان من الممكن تفادي الاضراب من خلال دراسة نظام المعاشات بالكامل لكي يتلاءم مع غلاء المعيشة في هذا العصر والخروج بنظام يقر حقوق من له حق


هذا رايي وهو راي قابل للنقاش
وبانتظار آراءكم الجدّية والغير جدّية
:)

References:

3 comments:

Seema* said...

عادةً لا أقحم نفسي في نقاشات حول هذا الموضوع لأن كل فئة ترى نفسها تستحق وعدم وقوفي في صفها هو إما أنانية أو حسد أو عداوة!
وفي ذلك دليل أن المشكلة متأصلة وليست متعلقة فقط بالزيادات بل إلى مبادئ أخرى وهي المادة أولًا التي صارت أهم من الفائدة وفوق الإنسانية, والتربية ثانيًا, والطمع والجشع ثالثًا.
أعتقد أننا في حالة حرجة!

Anonymous said...

UPDATE!!!

Unknown said...

@Seema*
زين تسوين
انا تناقشت مع واحد من الشباب... اللي زادت معاشاتهم... كلاني الا خمس دقايق
:)

كلامك صح... المادة صارت شغلنا الشاغل
واخر شي نفكر فيه هو التربية والانتاجية والمستقبل
Great comment

@Fickle
FINALLY :D